عالمي

منتقدًا بيان مؤتمر برلين.. ميليت: عبارة عن “لو” كبيرة جدًا .

قال السفير البريطاني السابق في ليبيا، بيتر ميليت، مسا أمس الأحد، إن البيان الختامي الصادر عن مؤتمر برلين حول ليبيا، غطى كل ما كان متوقعًا، في إشارة منه إلى أنه لم يقدم جديدًا.

وأضاف ميليت، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، طالعتها وترجمتها “أوج”: “تضمن الكثير من الدعوة إلى، والحث على، والتشجيع على، وهذه خطوة جيدة إذا كان أولئك الحاضرون سوف يلتزمون بالفعل بتلك الالتزامات”، مختتمًا: “إنه عبارة عن (لو) كبيرة جدًا.

واستضافت ألمانيا مؤتمرًا حول ليبيا برعاية الأمم المتحدة، أمس الأحد، في العاصمة برلين، بحضور 12 دولة هم الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، ومصر، والإمارات، والجزائر، والكونغو، وممثلي الاتحاد الأوروبي والأفريقي وجامعة الدول العربية والمبعوث الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة، بهدف توفير ظروف مؤاتية لاستئناف الحوار الليبي الداخلي مع الإعلان مسبقاً عن وقف دائم لإطلاق النار.

وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق