عاجل

عاجل | بالصور.. الكتيبة 166 مشاة تأسر مرتزقة تابعين للجويلي بأولاد تليس في العزيزية . #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – اجدابيا
أعلن عقيلة الصابر، عضو مكتب الإعلام بغرفة عمليات اجدابيا، التابعة لعملية الكرامة، قيام أفراد الكتيبة “166” مشاة بأسر 14 فرد من الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، وذلك بعد إتمامهم عملية نوعية بمحور العزيزية.

وقال الصابر، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالعتها “أوج”: “عدسة الإعلام الحربي ترافق أفراد الكتيبة “166” مشاة أثناء تنفيذهم لعملية نوعية في منطقة أولاد تليس، بمحور العزيزية حيث تمكن أبطال الكتيبة بعد إتمام مهمتهم من اسر “14” فرد تابعين للحشد الميليشاوي المدعوم تركياً”.

وأضاف الصابر: “كان منهم 11 مرتزق تشادي، والباقي جميعهم ليبيين تابعين لسرية 70 التي يقودها المجرم الميليشاوي محمد امبيص الصرماني والتابع للمدعو أسامه الجويلي”.

            

وتشهد المنطقة حالة من التوتر المتصاعد، بسبب الأزمة الليبية، لاسيما بعد موافقة البرلمان التركي، على تفويض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسال قوات عسكرية تركية إلى العاصمة الليبية طرابلس، لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية.

ويذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.

وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق