محلي

لرغبته في البقاء في السلطة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب : السراج يخطط لتكليف حكومة منفصلة وإعلانها قبل الجولة القادمة للحوار

أفادت مصادر بأن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يخطط منذ أيام لتكليف وزير العدل الحالي بحكومة الوفاق غير الشرعية محمد لملوم رئيسا لحكومة منفصلة وإعلان ذلك قبل الجولة القادمة للحوار ما يناقض ادعاءه برغبته في تسليم السلطة إلى السلطة التنفيذية الجديدة في أقرب وقت.
المصادر اوضحت لصحيفة ليبيا تايمز أن السراج يهدف بذلك إلى التشويش على مساعي تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، والتي من المقرر أن تنتج عن الجولات القادمة من الحوار الذي تم تعليقه بتونس قبل أيام .. وهو بذلك يسعى إلى محاولة قطع الطريق أمام المشاركين في الحوار والمجتمع الدولي بقوله “ها قد شكلت حكومة جديدة فلا داعي لتشكيل أخرى”، ليبقى على رأس المجلس الرئاسي.
المصدر اكد بأن السراج وحاشيته ومستشاريه يعملون على هذا المخطط بقوة رغبة في البقاء وتحقيق أكبر قدر من المكاسب قبل الاضطرار إلى تسليم السلطة .
المصر افاد ان مايؤكد ذلك الاجتماعات المتتالية لمجلس وزراء حكومة الوفاق غير الشرعية سعيا لتشكيل جميعة عمومية تتولى تسمية مجلس إدارة المصرف الليبي الخارجي، ومجلس إدارة جديد للمؤسسة الليبية للاستثمار.
يذكر ان السراج كان قد أعلن منذ حوالي شهرين، عزمه التخلي عن السلطة وتسليمها لأي تشكيلة تنفيذية جديدة تنتج عن جلسات الحوار إلا أن مراقبين وصفو بيانه الأخير بأنه إعلان عن رغبة في البقاء، إذ رحب فيه بتحديد موعد للانتخابات ولم يتطرق إلى جانب توحيد المؤسسات وإعادة تشكيل الرئاسي والحكومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق