محلي

أبوعزة: يجب على الدولة أن تدعم الخباز نقدًا وحكومة السراج تعلم منذ شهر أن مخزون الدقيق لا يكفي

قال رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز، على أبو عزة، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع، مع مدير مكتب دعم القرار، بديوان مجلس الوزراء بحكومة السراج غير الشرعية على فتح المخابر بالكامل.
وأضاف أبو عزة في مقابلة، مع فضائية “ليبيا الأحرار”، نقلتها “أوج” أنه عندما اندلعت الأزمة بعد قرار مصرف ليبيا المركزي تعديل سعر الصرف وما ترتب عليه من زيادة الأسعار، اتجه الخبازون للنقابة من أجل رفع الأسعار.
قائلا: جمعنا جميع المندوبين داخل طرابلس الكبرى وضواحيها وأبلغناهم أنه يمنع منعًا باتًا رفع السعر، وتم إبلاغ وزارة اقتصاد السراج.
وتابع أبو عزة، إنه خلال اجتماعهم مع أصحاب المطاحن في ديسمبر2020 الماضي لمناقشة ارتفاع سعر رغيف الخبر وأسعار المواد التي تدخل في صناعته بالكامل، تفاجئوا بأن الجميع صرح أنه لا يوجد مخزون استراتيجي عدا الشركة العامة للمطاحن والأعلاف!
وكشف أبو عزة أنه كانت هناك وعود، يوم 3 يناير الماضي، أنه عندما يتم فتح الصرف ستنتهي المشكلة بالكامل ووعدنا الخبازين بذلك، لكن ها لم يحدث. ويجب على الدولة أن تدعم الخباز نقدًا، أو تدعم له المواد المستخدمة في عمله. لافتًا إلى أن السوق مرتفع عالميًا، وكل المواد ارتفعت إلا الخبز به ارتفاعات طفيفة من 5 قروش إلى ربع دينار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق