محلي

“البكوش” يكشف عن فشل مرتقب: السراج وقع على اتفاقية استيراد لقاح كورونا لكن الروتين المالي قد يستغرق وقتًا

في إشارة جديدة، لفشل مرتقب في عملية استيراد اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، قال رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا، خليفة البكوش، إن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي، للحكومة غير الشرعية، وقع على اتفاقية  لاستيراد لقاح فيروس كورونا. لكن الروتين المالي بين الجهات المختصة في الدولة قد يستغرق وقتا طويلا!

وأضاف البكوش، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “ليبيا الأحرار”،  نقلها المرصد، أن عملية توزيع اللقاح ستتم عن طريق مركز لمكافحة الأمراض.

وتابع “البكوش”، أنهم شكلوا 7 لجان فنية تجتمع منذ شهرين ، إلى جانب لجنة قطاعية، تشمل وكلاء وزارات الصحة والحكم المحلي والشؤون الاجتماعية، مع اعتمادهم منظومة توزيع تابعة لوزارة الصحة لتحديد مواعيد ومواقع التطعيم.

وكشف البكوش، أن الاتفاق النهائي مع الشركات المنتجة للقاح يتضمن ضرورة توفير مواقع آمنة لتوزيع اللقاح على الناس ووجود نظام صحي وقانوني لدى الدولة يضمن علاج كل مواطن يتعرض لمضاعفات جانبية.

 جدير بالذكر، أن إدارة حكومة السراج غير الشرعية لأزمة فيروس كورونا ينتابها فشل ذريع على كافة المستويات الصحية والاجتماعية والاقتصادية على مدى ال10 أشهر الماضية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق