محلي

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تشدد على أهمية اجراء الانتخابات البلدية وتكرر دعوتها لتوحيد الهيئات الانتخابية

شددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على أهمية اجراء الانتخابات البلدية وكررت دعوتها إلى توحيد الهيئات الانتخابية المسؤولة عن إجراء انتخابات المجالس البلدية في ليبيا.

وحثت البعثة جميع الأطراف المعنية والمؤسسات والجهات الفاعلة المشاركة في الانتخابات البلدية، بما في ذلك مجلس النواب، على دعم وتسهيل التعاون بين الكيانين الانتخابيين في طرابلس وبنغازي كخطوة أساسية نحو توحيد المؤسسات الليبية.

وقالت البعثة على صفحتها الرسمية بانها تدعم استئناف الجيل الثاني من انتخابات المجالس البلدية في ليبيا منذ الربيع/مارس 2019، وهي انتخابات بالغة الأهمية لدعم الحكم الديمقراطي على مستوى البلديات.. واضافت البعثة بانها تشعر بالقلق إزاء الأنشطة الموازية الجارية، بما في ذلك نظام تسجيل الناخبين المخصص والمستخدم في ثلاث بلديات في الشرق، والذي تم إخطار البعثة بشأنه من قبل أصحاب المصلحة المحليين ببلديات الواحات كذلك، في 20 اي النار/يناير، تلقت البعثة رسالة من مفوضية المجتمع المدني التابعة لحكومة الشرق، تطلب من البعثة والمجتمع الدولي الدعم والمساهمة في العمليات الانتخابية في الشرق في المستقبل.

وحثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هيئتي إدارة الانتخابات على معالجة قضية سجل الناخبين و قضية استخدام نظامين انتخابيين مختلفين كأولوية  بصفة مشتركة وفي سياق أوسع لتوحيد المؤسسات.. وقالت انه يتعين على الكيانين الانتخابيين الانخراط في مناقشات حول التعاون الفني لإجراء انتخابات شفافة وذات مصداقية في جميع أنحاء ليبيا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق