محلي

 بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا تعلن فتح باب الترشح لعضوية السلطة التنفيذية للمرحلة التحضيرية وتوضح العملية الفنية التي ستتم بها عملية الترشح

اعلنت بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا عن فتح باب الترشح، إبتداءً من اليوم 21 اي النار/ يناير الجاري وحتى يوم الخميس 28 اي النار/ يناير، لعضوية السلطة التنفيذية للمرحلة التحضيرية التي ستنتهي بالانتخابات المقرر عقدها في 24 الكانون / ديسمبر 2021.
واوضحت البعثة في صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ان الترشح والاختيار سيتم حسب الآلية التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي في 19  اي النار/ يناير 2021.
وبينت البعثة العملية الفنية التي ستتم بها عملية الترشح إضافة إلى النماذج المطلوبة بها.
واكدت انه يتعين على من يرغب في الترشح لعضوية المجلس الرئاسي توفير تزكيتين من قبل أعضاء المجمع الانتخابي الذي ينتمي إليه المرشح بغض النظر عن عدد الأعضاء المنتمين لذلك المجمع الانتخابي.
فيما يتعين على من يرغب في الترشح لرئاسة الحكومة توفير تزكيتين على الأقل من أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي دون شرط أن تكون التزكيتان من مجمع انتخابي/ إقليم معين.
واوضحت البعثة ان عملية الترشح لمناصب رئاسة الحكومة الموحدة وأعضاء المجلس الرئاسي ستستمر لفترة محددة إذ يتوجب على كل الراغبين بالترشح لرئاسة الحكومة ملء نموذج الترشح الخاص بذلك والراغبين بالترشح لعضوية المجلس الرئاسي ملء نموذج خاص آخر، بالإضافة الى نموذج السيرة الذاتية الموحدة لكل المرشحين.
واشترطت على انه لا يحق لأي عضو من أعضاء الملتقى تقديم أكثر من تزكية واحدة لمرشح واحد لعضوية المجلس الرئاسي وتزكية واحدة لمرشح واحد لرئاسة الحكومة.
وشددت على انه يجب أن تدرج كل التزكيات للراغبين بالترشح لعضوية المجلس الرئاسي أو رئاسة الحكومة في نموذج الترشح.
وقالت البعثة لجنة ستشكل من ثلاثة اعضاء من الملتقى وبدعم من الامم المتحدة لاعتماد الترشيحات من خلال مراجعة كل طلبات الترشح بما يطابق شروط الترشح وإعداد قائمة نهائية لمرشحي المجلس الرئاسي لكل إقليم ومرشحي رئاسة الحكومة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق