محلي

حكومة السراج تبحث مع شركة سيمنس ضرورة التغلب على مشكلة الكهرباء

قال المجلس الرئاسي، إن رئيس الحكومة الغير شرعية، فائز السراج، عقد اجتماعا مشتركا اليوم الثلاثاء، مع شركة سيمنس الألمانية والشركة العامة للكهرباء.

وعرض السراج خلال الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس عددا من المطالب الملحة على الشركة الألمانية، مشددا على وجوب إيلائها الأولوية للمساعدة في التخفيف من حدة أزمة الكهرباء خلال فترة الذروة الصيفية القادمة.

السراج عن رغبته في أن تضع الشركة الألمانية مسألة تنفيذ برنامج تدريبي لتكوين فرق من مهندسين ليبيين في أعمال الصيانة والعمرات، أولوية قصوى.

كما طالب بوضع آلية يمكن من خلالها توفير المتطلبات الفنية الطارئة (من خدمات وقطع غيار) دون خضوعها للروتين والاجراءات التقليدية، وثالث هذه العناصر تقديم دعم فني لقسمي الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة طرابلس.

واتفق الطرفان على الإسراع في تنفيذ أكبر عدد من العمرات والصيانات (خلال فصل الخريف) للوحدات العاملة بالشبكة. والإسراع بتنفيذ المشروعات غير المستكملة والمتوقفة، ومن بينها محطة أوباري الغازية، والوحدات الخمس بمحطتي الزهراء وجنوب طرابلس، وتكثيف الجهود من الطرفين لاستكمال المشاريع التي شُرع في تنفيذها ، وهي محطة غرب طرابلس ومحطة مصراته، ووضع حل لمشروع زليتن للإسراع في توفير (أو تصنيع) الوحدات الجديدة عوضاً عن الوحدات السابقة.

والعمل على التنسيق مع المقاول الخاص بمشروع جنوب طرابلس الجديد، 1300 ميجاوات، (حالياً تحت النقاش والتفاوض) .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق