محلي

مؤسسة النفط تعلن مباشرة شركة الواحة للنفط عمليات الصيانة لخط الضخ الرئيسي

 

اعلنت مؤسسة النفط بان شركة الواحة للنفط و اعتبارا من الأحد الموافق 17 اي النار /يناير 2021 ستباشر عمليات الصيانة اللازمة والضرورية لخط الضخ الرئيسي للنفط الخام الواصل بين حقول السماح الظهرة ومنها الى ميناء السدرة والذي اصبح في وضع لايمكن معه الاستمرار في التشغيل لكثرة التسربات وتهالكه بسبب غياب الميزانيات التي تضمن سلامة أصول المؤسسة والذي قالت انها سبق أن عبرت عليها في مناسبات عديدة.
وافادت المؤسسة بانها قد جهزت فرق الصيانة لتنفيذ هذا العمل وبصفة متواصلة من اجل تقليل فترة الإيقاف حيث من المتوقع ان تستمر هذه الاعمال لمدة اسبوعين .
واوضحت مؤسسة النفط انها حرصت على التنسيق مع المشغل الذي هو شركة الواحة للنفط بتقليل الفترة إلى ما بين 7 إلى 10 ايام في إشارة إلى ثقتها في فرق الصيانة ومقدرتهم الفنية من العمل بطريقة النمط السريع.
وافادت المؤسسة بان غياب الميزانيات لصيانة أصولها ادى بالامر إلى تخفيض وانقاص الانتاج الذي قالت ان مسؤوليته تتحملها الجهات التي تقف عائقا في سبيل تسييل هذه الميزانيات الأمر الذي كشفت انه يكلف الخزانة العامة خسائر فرص بيعية تتجاوز 165 مليون دولار .
وعبرت المؤسسة عن اسفها الشديد على ما آلت اليها البنية التحتية في قطاع النفط ودعت بشدة الى التعامل مع قوت الليبيين بمسؤولية و ضرورة توفير الميزانيات المطلوبة وتسييلها في المواعيد المحددة وبشكل منتظم موضحة انه اذا لم يتم ذلك فان الامر سيتفاقم وقد يؤدي الى توقف الانتاج في مواقع أخرى .
وقالت المؤسسة ان ما تعاني منه شركة الواحة اليوم يحدث يوميا مع العديد من الشركات الاخرى التي تعاني من شح الميزانيات وهي الاخرى مهددة ان تصل بها الامور الى انخفاض انتاجها بل في بعض المواقع الى توقفه بالكامل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق