محلي

مؤشر الجريمة يعلن أن طرابلس من المدن ذات مستوى الجريمة المرتفع

أظهرت قاعدة البيانات العالمية numbeo ومقرها في صربيا، أن ليبيا حلت في المركز 20، ففي مؤشر الجريمة حصلت على 62.00 درجة بتقييم مرتفع، وفي مؤشر الأمان حصلت على 38.00 درجة، علمًا بأنها في آخر تصنيف حصلت على المركز 19.
وفي تصنيف مؤشر الجريمة والأمان للمدن، جاءت مدينة طرابلس في المركز 50 عالميًا، والثانية عربيًا حيث جاءت قبلها مدينة دمشق السورية.
وأوضحت قاعدة البيانات أن مدينة طرابلس حصلت على 64.27 درجة على مؤشر الجريمة، و35.73 درجة على مؤشر الأمان، واعتبر التصنيف أن مدينة طرابلس من المدن ذات مستوى الجريمة المرتفع.
وبينت قاعدة البيانات أن مؤشر انتشار الجريمة وقياس درجة الأمان يهدف إلى تقييم المستوى العام للجريمة في 135 دولة حول العالم، أما مستوى الأمان فيسير عكس مؤشر الجريمة تعاقباً؛ فكلما ارتفعت الدرجة دل ذلك على ارتفاع مستوى الأمان والسلامة.
وتُعتبر مستويات الجريمة منخفضة جدًا إذا كانت أقل من 20، أما ما بين 20 إلى 40 فهي منخفضة، وما بين 40 إلى 60 فهي معتدلة، في حين تعتبر مرتفعة إذا كانت بين 60 و80 ، وإذا كانت أعلى من 80 فهي مرتفعة للغاية، ويعتمد مؤشر الجريمة على معايير عديدة؛ مثل جرائم القتل والسرقة والسطو والاغتصاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق