محلي

مديرية أمن بنغازي تصدر تعليمات مشددة بإعتبار كل سيارة معتمة مشروع جريمة ومن يتستر بداخلها قاتل أو هارب من العدالة

وجهت مديرية امن بنغازي تعليمات مشددة لجميع رجال الشرطة بإعتبار كل سيارة معتمة مشروع جريمة ، وإعتبار من يتستر بداخلها قاتل أو هارب من العدالة حتى يثبت العكس .

واوضح عقيد ونيس الشكري مدير المديرية انه قد صدرت اوامر لعناصر المديرية بالإنتباه والحذر التام والغلظة والحزم في التعامل والتصويب المباشر بإتجاه المركبة إستعداداً لمواجهة أي تصرف عدواني .. كما اكدت على تفتيش المركبة ومن بداخلها تفتيشاً شخصياً ودقيقاً ، وبأن يعامل من يستقلها على أنه مجرم حتى يتم التأكد من عدم خطورته .

وقالت المديرية ان التعتيم مجرد تقليد أعمى ونزق وترف وكماليات نال منها المجتمع كل سوء ، وأستغلها عتاة المجرمين في تنفيذ الاغتيالات والخطف والسلب وكل جرائم العنف التي أرهقت المواطنين ونالت من أمنهم وسلامتهم ، واوضحت ان الاوامر صدرت بعدم إستثناء أي مركبة عسكرية كانت أو مدنية بغض النظر عن تبعيتها وعمن يقودها .

والزمت التعليمات رجال الأمن بإجبار السائق على إزالة التعتيم فوراً وتغريمه بدفع المخالفة المقررة حسب القانون ، وفي حالة عدم قدرته على دفع المخالفة تحجز المركبة ولايتم الإفراج عنها إلا بعد دفع المخالفة.

وشملت التعليمات التفتيش على محال بيع كماليات السيارات وضبط وسائل التعتيم ومصادرتها مع قفل المحل للمدة المنصوص عليها قانوناً في مثل هذه الحالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق