محلي

مؤسسة النفط: الإذن بإنشاء مصنعين لخلط الزيوت في كل من بنغازي والزاوية

أذنت مؤسسة النفط، لشركة الزاوية لتكرير النفط بإنشاء مصنعين لخلط الزيوت في كل من مدينتي بنغازي والزاوية، وذلك من أجل تغطية احتياجات السوق المحلية.
جاء ذلك على هامش اجتماع رئيس المؤسسة، مصطفى صنع الله، بالمقر الرئيسي للمؤسسة في العاصمة طرابلس، مع رئيس لجنة الإدارة لشركة الزاوية لتكرير النفط الصادق محمد الجرمي، ومدير إدارة مصنع إسفلت بنغازي بشركة الزاوية لتكرير النفط، صلاح خطاب.
وأكد بيان لـ”مؤسسة النفط”، على صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك”، أنه تم استعراض سير العمليات التشغيلية بالوحدات الصناعية بالشركة والتي شملت (وحدات التكرير، مصنعي اسفلت الزاوية وبنغازي، مصنع خلط وتعبئة الزيوت) والتحديات التي تواجهها، والحلول المناسبة لتجاوزها، كما ناقش الحاضرون نشاط استئناف واعادة تشغيل خطوط انتاج مصنع خلط وتعبئة الزيوت، ، بالإضافة الى مناقشة التجهيزات المتعلقة بتنفيذ اعمال العمرة السنوية الخاصة بوحدات التقطير الاولى والمتوقع بدء اعمال تنفيذها اعتباراً من الأسبوع القادم.
وأكد رئيس لجنة الادارة بشركة الزاوية استمرار تشغيل وحدات التكرير الثانية بكامل طاقاتها الإنتاجية بنسبة 100%، وكذلك استمرار تشغيل مصنعي اسفلت الزاوية وبنغازي بشكل جيد وبحمولة 80 %، كما قام بتقديم شروح وافية عن عروض الشركات المتخصصة فيما يخص مشروع تطوير خطوط التصنيع والتعبئة بمصنع الزيوت المعدنية بالزاوية، وايضا العروض المقدّمة لإنشاء مصنع متكامل لخلط الزيوت بموقع اسفلت بنغازي موضحاً بأنه تم الحصول على عروض فنية مشجّعة لتنفيذ هذه المشاريع.
فيما شدد مصطفى صنع الله، على ضرورة رفع معدلات خطوط انتاج الزيوت المعدنية لتغطية احتياجات السوق المحلي، واهمية الاسراع لتنفيذ المصنعين ببنغازي و الزاوية، في ظل الخبرة الكبيرة لشركة الزاوية في هذا المجال، ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وحماية المستهلك بتوفير منتجات محلية عالية الجودة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق