محلي

أستاذ جامعي ودبلوماسي سابق يوجه نداء ومناشدة للمجلس الاعلى للقضاء يدعو فيه الى حماية ليبيا من التقسيم الذي يتهددها

وجه استاذ جامعي ودبلوماسي سابق نداء ومناشدة للمجلس الاعلى للقضاء يدعوه الى حماية ليبيا من التقسيم الذي يتهددها والحفاظ على مابقى منها .

وشمل الاستاذ الجامعي والدبلوماسي السابق محمد عمر غرس الله في نداءه على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك دعوته لنقابة المحامين الليبيين ..

وقال غرس الله في النداء الذي اطلقه انه يتوجه الى معقل الوطنية الحقة ويطلب اليها مباشرة رفع قضية ضد تقسيم ليبيا لثلاثة اقاليم، وضد التثليث السياسي للبلاد والعباد، والموارد والامكانيات ..

وخاطب غرس الله في دعوته كل قانوني ليبي ومن وصفهم الضمير الوطني وإستقلالية القضاء، مضيفا انه يمكن له مع باقي المواطنين جمع التوقيعات، ليباشر من وجه اليهم النداء رفع قضية لإبطال ما يتم طبخه خارج البلاد، بإدارة الأجانب ودول الهيمنة واذرعها .

واسترسل غرس الله في نداءه قائلا : ايها القانونيين، بكل تنوعاتكم، ليبيا الواحدة تستغيث بكم، وهذا هو زمان ووقت الموقف، فلا تخذلوا ليبيا، واثبتوا للوطن، وللعالم وللعرب قوة مؤسسة القضاء والمحاماة، وحضورها الوطني ..

واوضح في نداءه يقول أن ليبيا تنتظر منكم هذا الموقف، وزملائكم القانونيين في المنطقة العربية، بالتأكيد ينتظرون منكم أن تتقدموا الصفوف اليوم لمنع تقسيم ليبيا ومنع وضع وتأسيس مشروع التفتيت، ويجب أن تكونوا على مستوى التحدي الوطني، وأنتم أهل لذلك. مضيفا : انه والله لعار كبير ان تصمتوا وتتفرجوا على تقسيم ليبيا ..

واختتم غرس الله نداءه بقوله : أيها القانونيين، انكم تمثلون ضمير الوطن، وانتم حراس العدالة وانفاذ القانون، لم يعد مبررا ان تتفرجوا على مايفعله الصغار أدوات ومطايا الهيمنة ببلادنا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق