محلي

التنسيق بين المسارات الثلاثة للحوار الليبي الذي يجري برعاية المنظمة الدولية

اتفق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، أحمد معيتيق، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، يان كوبيش خلال اتصال هاتفي جرى، اليوم الخميس على ضرورة التنسيق بين المسارات الثلاثة للحوار الليبي الذي يجري برعاية المنظمة الدولية.
وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس وزراء حكومة الوفاق غير الشرعية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الاتصال الهاتفي بين معيتيق وكوبيش استعرض خلاله الجانبان آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا والخطوات المتخذة لحل الأزمة في المسارات السياسية والاقتصادية والعسكرية مضيفة أن الجانبين اتفقا على ضرورة التنسيق فيما يخص المسارات الثلاثة.
وفي وقت سابق كان كوبيش قد اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الدولة الاخواني خالد المشري استعرضا خلاله كيفية دعم السلطة التنفيذية الجديدة المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي بجنيف، من أجل إنجاز الاستحقاقات المحددة في خارطة الطريق المتفق عليها والوصول إلى الانتخابات.
ووعد المشري المبعوث الأممي بتقديم الدعم اللازم للسلطة الجديدة لتكون قادرة على معالجة القضايا الأكثر إلحاحًا في ليبيا، بما في ذلك تقديم الخدمات للشعب على أساس عادل ومنصف وتحقيق المصالحة الوطنية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق