محلي

السفير الألماني لدى ليبيا: حكومة السراج انتهت وإجراء الانتخابات في موعدها مسؤولية السياسيين الليبيين

أكد السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن حكومة السراج غير الشرعية، كانت لديها ولاية محدودة، عامًا زائد عام. لذلك شرعيتها انتهت بطريقة ما. ويجب على أي سياسي ليبي، أن يضع في اعتباره أن الفرصة الموجودة الان فريدة من نوعها في البلاد. و لا توجد فرصة قابلة للتطبيق كهذه تلوح في الأفق.
وبخصوص الانتخابات، قال أوفتشا، خلال استضافته في لقاء خاص على قناة “ليبيا روحها الوطن” نقلها المرصد، أن إجراء الانتخابات في موعدها، مسؤولية السياسيين الليبيين في المقام الأول، والذين يحملون توقعات شعبهم والحافز الأقوى هو منح الليبيين أنفسهم الفرصة لإدلاء بأصواتهم لتقرير مستقبلهم السياسي.
وتابع أوفتشا، أن الأمم المتحدة تلعب دور الوساطة المهمة في جولات الحوار السياسي. لكن يجب فصلها عن القرارات الموضوعية، التي بدأت في تونس للاتفاق على اللوائح التنفيذية الجديدة والاتفاق على المرشحين فكل هذا يقرره الليبيين من أجل ليبيا.
وفيما يتعلق بتوقيع حكومة السراج، غير الشرعية على مذكرات تفاهم مع عدة دول في المنطقة، في خطوات أحادية الجانب قال أوفتشا: أتفق على أن الوضع الداخلي الليبي والصراع معقد بما فيه الكفاية، ولا ينبغي تعقيدهما بالاتفاقيات المتنازع عليها دولياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق