محلي

النويري وحومة يدعوان الدبيبة لتشكيل حكومته في الآجال المحددة

دعا النائب الأول لرئيس مجلس نواب طبرق فوزي النويري، والنائب الثاني أحميد حومة، رئيس الحكومة الانتقالية عبد الحميد الدبيبة، إلى تشكيل حكومته في الآجال المحددة، وعرضها على المجلس لعقد جلسة بالخصوص.
وأصدر النويري وحومة بيانًا مشتركًا أعربا فيه عن تهانيهم للدبيبة متمنين له التوفيق والسداد في المهام الموكلة إليه، “خدمةً للشعب الليبي خلال الفترة التمهيدية القادمة، لتوحيد المؤسسات العامة في الدولة وانطلاق مرحلة من المصالحة الوطنية الشاملة والإيجابية، وصولًا إلى الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021”.
وأضاف البيان: “تدعوكم رئاسة مجلس النواب وحسب الآجال المحددة في ملتقى الحوار للبدء في المشاورات بهدف تشكيل الحكومة وتقديمها لمجلس النواب، ليتسنى لنا دعوة أعضاء المجلس لجلسة خاصة لمنح الثقة للحكومة وإدخالها ضمن الإطار الدستوري والقانوني لقيادة هذه المرحلة”.
وأكد النائبان على تعامل المجلس بإيجابية في إطار التصالح والتقارب والتعاون الذي يحصل بين كافة الأطراف لطي صفحة الماضي، وإنهاء معاناة الشعب الليبي، حمايةً لمستقبل البلاد وسيادتها؛ ومن أجل العبور بليبيا إلى مرحلة من الاستقرار الدائم والرخاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق