محلي

لجنة مكافحة كورونا بـ “الوفاق” تتوقع زيادة معدلات الإصابة وتعلن فرض غرامات على مخالفي الإجراءات الاحترازية

أكدت اللجنة العلمية الإستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا التابعة لحكومة الوفاق غير الشرعية، على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية وتعزيزها فى المناطق ذات المعدلات العالية.
وشددت اللجنة خلال اجتماع عقدته اليوم الإثنين، على ضرورة وضع القيود والضوابط من طرف الجهات المختصة لتطبيق الإجراءات الإحترازية ومنع التجمعات بالمصارف خاصةً ومواقع العمل والمطاعم والمقاهي والأسواق والمآتم والأفراح والمعارض والمؤتمرات.. وغيرها من الأنشطة .
كما أعلنت عن فرض الغرامات المالية للمخالفين للإجراءات الإحترازية، مشيرة إلى أهمية توفير التحاليل اللازمة للمعامل المعتمدة، وإدخال التحليل السريع المعتمد من منظمة الصحة العالمية لتغطية العجز الحاصل بالمختبرات .
وطالبت اللجنة بالاهتمام برفع الكفآت الصحية بمراكز العزل، وإيقاف السفر إلي الدول التى ظهرت بها السلالة الجديدة للكورونا مؤقتا .
وتضمن الاجتماع الإشارة إلى أن الوضع الوبائى وصل (للمستوى الثالث – الرابع 48 points ) ومازال معدل الارتفاع طفيف في الحالات الموجبة والوفيات خلال الأيام السبعة الماضية.
كما توقع المجتمعون وفقا للدراسات أن تكون هناك زيادة فى معدلات الوباء نتيجة زيادة عدد الحالات والنشاطات المجتمعية ومازالت النسبة التقريبية للتحاليل الموجبة للمسافرين 15% حسب الإحصائيات (المختبر المرجعى – مختبر التقنيات الحيوية).
وأظهرت دراسة للمدن أظهرت أن بعض المدن تشهد تصاعد فى الوضع الوبائى خلال الأسبوع ومنها ( جنوب طرابلس ، قصر بن غشير ، الماية ، سوق الخميس ، العزيزية ، المعمورة ، جنوب بلدية المرقب ، ومناطق الجبل ) .
وحذرت اللجنة من أنه في حال عدم تطبيق الإجراءات الإحترازية والجهوزية والمتابعة الدقيقة لجميع قطاعات الدولة فإن الوضع سيكون قلق ويحتاج إلى إجراءات صارمة ومتابعة من الجهات ذات الاختصاص .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق