محلي

مؤسسة النفط تُعلن تقديمها معدات طبية للمعهد القومي للأورام – صبراتة بالتعاون مع شركة “إيني” الإيطالية

قدمت مؤسسة النفط، معدات طبية متطورة للمعهد القومي للأورام صبراتة، وبالتحديد لقسم علم الأنسجة “الباثولوجي” بالمعهد، بالتعاون مع شريكها شركة “ايني الإيطالية”. كما تتابع تنفيذ مشروع انشاء محطة التحلية بمستشفى صبراتة، في إطار دعم المؤسسة الوطنية للنفط لقطاع الصحة.

وقالت مؤسسة النفط في بيان لها على صفحتها على “فيس بوك”، إن المختصين بمعهد الأورام بصبراته، أكدوا بأن إضافة الجهاز الخاص بالصبغة المناعية لقسم علم الانسجة، سيشكل نقلة كبيرة داخل المستشفى وسيخفف بشكل كبير من معاناة المرضى، ومن التكاليف الكبيرة المترتبة على اجراء مثل هذه النوعية من الكشوفات والاختبارات، والتي كانت تُجرى خارج البلاد وبأسعار مكلفة للغاية. وتشكل عبء كبير على المرضى، وستساهم هذه الاجهزة في تحديد نوع الورم بدقة، ما يساعد في اختيار العلاج المناسب للمريض.

وتم ضمن الزيارة، وفق البيان، الاطلاع على ما وصل اليه تنفيذ مشروع محطة التحلية بمستشفى صبراتة، وهو أحد مشاريع المؤسسة وبرعاية من شركة ايني الايطالية، حيث تم حفر عدد 3 ابار وجاري العمل على بناء خزان للتجميع بسعة 170 متر مكعب ووضع اساسات محطة التحلية بسعة 300 متر مكعب في اليوم، كما تم صيانة وتجديد محطة الضخ القائمة وصيانة الخزان القائم، وتجديد المعدات وتوفير المضخات بالإضافة الى توفير مختبر لتحليل المياه، وتصل نسبة الانجاز في هذا المشروع حوالي  70% .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق