اقتصادمحلي

“مالية السراج”: توجيه بإلغاء الاعتمادات غير المصروفة إلى نهاية السنة المالية

وجه وزير مالية السراج، فرج بومطاري، بإلغاء الاعتمادات المدرجة في الميزانية أو الاعتمادات الإضافية التي لم تصرف إلى آخر السنة المالية. عملًا بأحكام المادة السابعة، ضمن قانون النظام المالي للدولة وتعديلاته من لائحة الميزانية والحسابات والمخازن.

جاء ذلك في خطاب وجهه بومطاري، إلى مراقبي المراقبات ومكاتب الخدمات المالية، وفق ما نشرته الوزارة على صفحتها على “فيس بوك”.

ونص القرار على أن: تلغى الاعتمادات المدرجة في الميزانية أو الاعتمادات الإضافية التي لم تصرف إلى آخر السنة المالية. أما الاعتمادات الخاصة بالأعمال الجديدة التي لا يكتمل تنفيذها خلال السنة المالية فترحل بواقي الاعتمادات المقررة لها إلى ميزانية السنة الثانية، حتى يتم إنجاز العمل في حدود التكاليف الكلية المعتمدة له.

ولفت خطاب بومطاري، أنه عملًا بقاعدة أن الاستثناء لا يجوز التوسع فيه أو القياس عليه، فإن المستثنى من حكم الإلغاء يخص بند الأعمال الجديدة لا غير، وهي المشروعات التي تتجاوز مدة تنفيذها السنة المالية التي صدر على قوتها الاعتماد.

وأوضح الخطاب، أن حكم المادة 161 من لائحة الميزانية جعل من التسجيل بحساب الأمانات والصرف منه مقيد بشرط عدم صرف المبالغ في مواعيدها المقررة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق