محليرياضة

ملعب بنينا يستظيف الخميس القادم اول مباراة دولية رسمية بين المنتخب الليبي ونظيره التونسي

تستظيف ليبيا الخميس القادم اول مباراة دولية رسمية على أرضها يواجه فيها منتخبها المنتخب التونسي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.
وتأتي استضافة ملعب بنينا لمباراة المنتخب الليبي أمام نظيره التونسي بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” رفع الحظر الكامل عن الملاعب الليبية بصورة رسمية وهو الحظر الذي استمر منذ عام 2013.
سكاي نيوز عربية، تواصلت مع يونس الكزه، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم، الذي أبدى سعادته بعودة بلاده مرة أخرى لاستضافة المباريات الدولية الرسمية، قائلاً: “في ليبيا نعتبر هذه المباراة عرس ومهرجان كروي لكونها أول مباراة دولية بعد غياب ما يقارب الثمان سنوات بغض النظر عن النتيجة”.
ويدخل المنتخب الليبي المباراة في ذيل قائمة مجموعته، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، وفي رصيده 3 نقاط بفارق نقطة عن تنزانيا صاحبة المركز الثالث، بينما يتصدر المنتخب التونسي المجموعة بـ 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا الاستوائية صاحبة المركز الثاني.
وأوضح الكزه، خلال حديثه لسكاي نيوز عربية: “ انه كانت هناك بعض التوصيات من قبل لجنة اعتماد الملاعب بخصوص الإنارة وغرف تغيير الملابس الخاصة بالفرق المشاركة بالإضافة إلى كاميرات المراقبة وتم الانتهاء منها “.
وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم، ان مباراة تونس بمثابة اختبار حقيقي بعد رفع الاتحاد الأفريقي الحظر على الملاعب الليبية، قائلاً: “نجاحنا في استضافة المباراة يُعني الاستمرار في اللعب على ارضنا.
وأشار الأمين العام لاتحاد كرة القدم في ليبيا، عبد الناصر الصويعي، إلى أنهم تقدموا بملف كامل تم عرضه في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي (الكاف)، الذي عُقد بمدينة ياوندي في الكاميرون وتم دعمه من قبل بعض الاتحادات التي وصفها بالشقيقة.
واضاف الصويعي، في تصريح لسكاي نيوز عربية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أرسل بعثة تفتيش زارت مدينة طرابلس وتحديدًا ملعب طرابلس الدولي والفنادق المجاورة له كما تجولت في شوارع المدينة، وتكرر الأمر نفسه في بنغازي؛ حيث زارت ملعب بنينا وبعض الفنادق وكان الانطباع ممتازا؛ خاصة من الجانب الأمني”.
واشار الأمين العام لاتحاد كرة القدم في ليبيا، في تصريحه إلى أن اللجنة أوصت بعدة أشياء عملوا على تنفيذها لاستقبال نظيرهم التونسي على ملعب بنينا.
يُذكر أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، قد أعلن في نهاية شهر النوار/فبراير الماضي، عبر مقطع فيديو بثته الحسابات الرسمية لاتحاد الكرة على مواقع التواصل الاجتماعي، قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برفع الحظر الكامل عن الملاعب الليبية بصورة رسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق