محلي

“نورديك مونيتور”: تفاصيل جديدة عن تورط شركة تركية مسجلة بمقاطعة قونيا في انتهاك حظر الأسلحة على ليبيا

بتفاصيل جديدة، تكشف قيام تركيا بانتهاك حظر السلاح المفروض على ليبيا، كشف موقع “نورديك مونيتور” السويدي، تفاصيل جديدة عن تورّط شركة تركية، مسجّلة بمقاطعة قونيا التركية.

وأشار الموقع – وفق ما نقلت “218”، إلى رصد تحرك جديد لعنصر يتبع شركة “BKNC”، التي اتهمتها الأمم المتحدة، سابقًا، بانتهاك العقوبات المفروضة على ليبيا، حيث خرج من الظلّ بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الشركة، في سبتمبر 2020.

وكان قد ورد اسم الشركة، في تقرير لفريق خبراء الأمم المتحدة في ديسمبر 2019؛ كمورد أسلحة إلى ليبيا، بعد أن اكتشفت سلطات ميناء مصراتة أمر شحنة أسلحة موردة في 7 يناير 2019، أثناء تفتيش حاوية تم تفريغها بالميناء.

ووفقًا لبيانات السجل التجاري، التي تم تقديمها في 29 ديسمبر 2020؛ قام “نوري علي كارابيلجين”، وهو مستشار جمركي يبلغ من العمر 48 عامًا، بإدراج نفسه كمدير عام لشركة السمسرة. وعلى الورق، لا تزال الشركة مملوكة بالكامل لنوري كارابيلجين، القائم بأعمال الشركة وأحد أقارب نوري علي، وأجريت هذه التغييرات الشكلية؛ لتبقى لدى “نوري علي” السلطة القانونية الكاملة لتمثيل الشركة، في جميع أنواع الصفقات التجارية كمدير عام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق