اقتصادمحلي

إجتماع نفطي ليبي جزائري لاستكمال بعض الالتزامات العقدية القديمة

اجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط المهندس مصطفى صنع الله صباح اليوم الثلاثاء 4 الماء/مايو مع الرئيس والمدير العام لشركة سوناطراك الجزائرية توفيق حكار عدل بمقرها الرئيسي.
وحضر الاجتماع المدير التنفيذي لشركة سيبيكي وكل من أبو القاسم شنقير عضو مجلس الإدارة للاستكشاف والإنتاج بمؤسسة النفط، وخليفة عمرو رئيس لجنة الإدارة المشغل لشركة الهروج للعمليات النفطية وماميري بن يوسف المدير التنفيذي بشركة جي تي بي، وعبد الغاني بن دجبه المدير التنفيذي بشركة جي سي بي ومحمد بنزار المدير التنفيذي لشركة اينافور ونور الهدى بو غالم مدير شؤون الشركات لدى سوناطراك وناصيرة ميراغني مدير عام شركة سبيكس بي في اي.
وتم خلال  الاجتماع مناقشة تطوير سبل التعاون المشترك بين الجانبين والسعي لامكانية عودة شركة سوناطراك للعمل في ليبيا، وذلك من خلال استكمال التزاماتها العقدية في منطقتي التعاقد 065 و 96/95 خاصة بعد تحسن الأوضاع الأمنية واستقرارها بشكل مشجع.
وتطرق الاجتماع بالتفصيل لنتائج الحفر الاستكشافي لهذه القطع ووضع اللمسات الاخيرة لاعداد خطط التطوير لوضعهما على الانتاج.
من جانب آخر تم تقديم عرض مختصر من قبل الشركات الخدمية التابعة لشركة سوناطراك “الإنشاءات والحفر  وتنفيذ المشاريع “.
ودعا صنع الله الشركات الجزائرية لوضع برامج توأمة مع نظرائهم من الشركات الخدمية التابعة  للمؤسسة مثل الشركة الوطنية لحفر وصيانة الابار، شركة الإنشاءات وشركة تقنية حيث رحبوا بالفكرة وتم الاتفاق على تكوين لجان مشتركة في هذا المجال و توقيع مذكرات تفاهم بالخصوص .
كما تم التطرق لبرامج التكوين المهني واعداد الكوادر الفنية في اللحام والتفتيش وستعمل المؤسستان على تنفيذ هذه البرامج وفي اقرب وقت.
وحضر الاجتماع  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق