الطقسمحلي

توقعات بسماء صافية على أغلب المناطق

توقع مركز الأرصاد الجوية في نشرته الجوية اليوم السبت أن سماء صافية على أغلب المناطق، وطقس يميل للاستقرار هذا اليوم على اغلب مناطق الشمال الليبي خاصة الساحلية بينما تسجل درجات الحرارة ارتفاع خلال اليومين القادمين على مناطق الشمال الغربي .

فعلى مناطق رأس أجدير حتى مصراتة  وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة  تتحول من مساء الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (25 – 31) مْ  تصل إلى (35) مْ على ابونجيم والمناطق المجاورة لها، وتسجل ارتفاع خلال اليومين القادمين على اغلب المناطق.

أما على مناطق الخليج  سرت وبن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  والجغبوب ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة احيانا السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 -35) مْ  ، تصل إلى (40) مْ على  جالو والجغبوب وتسجل انخفاض يوم الغد على اغلب المناطق .

وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا هذا اليوم والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (38-42) مْ وتسجل إنخفاض طفيف خلال اليومين القادمين.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (41-44) مْ وتسجل انخفاض يوم الغد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى