اقتصادمحلي

الحويج يبحث العراقيل التي تواجه الشركات والمصانع في مصراته

عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة المؤقتة محمد الحويج، اجتماعاً، أمس الخميس بمدينة مصراته، ضمَ عدد من الشركات والمصانع وذلك لبحث سير العملية الانتاجية والعراقيل التي تواجهها وسُبل تذليلها.

وبحسب المكتب الإعلامي للوزارة، بحث الحضور، خلال الاجتماع، عددا من المشاكل والصعوبات التي تواجه الشركات والمصانع، تركزت حول نقص العمالة المتخصصة والإجراءات المصرفية وتنفيذ الإعتمادات الخاصة بتوريد المواد الخام وقطع الغيار اللازمة لخطوط الإنتاج.

وقال الحويج، إن القطاع الخاص يعد الرافع للاقتصاد، موضحا أن الوزارة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية توريد المواد الخام وقطع الغيار للشركات والمصانع بالتنسيق والتوصل مع مصرف ليبيا المركزي وتنفيذ التدابير الكفيلة بحماية الصناعة المحلية، مؤكداً على أهمية مساهمة القطاع الخاص في تنفيذ الخارطة الإستثمارية المستهدفة بالوزارة ودعم تفعيل المناطق الحرة والصناعية وتجارة العبور.

وأضاف الحويج، أن الوزارة تسعى لتنفيذ مشاريع استثمارية بمختلف المناطق من خلال الشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لافتا إلى أن دخول المستثمر الأجنبي يجب أن يتم مع شريك محلي.

وزار وزير الاقتصاد شركة الجيد للصناعات الغذائية للاطلاع على سير العملية الإنتاجية وخطوط الإنتاج والوقوف على مدى التزام الإدارة والعاملين بضوابط واشتراطات التصنيع.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق