محلي

مرصد الشرق الأوسط يصف زيارة “آكار” بـ “المثيرة للجدل” والسبب!!

مرصد الشرق الأوسط يصف زيارة “آكار” بـ “المثيرة للجدل” والسبب!!

وصف مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، لليبيا، بـ “المثيرة للجدل”، خاصة وأن ليبيا لم تكن على علم بالزيارة.

ونقل المرصد عن مصادر في مطار معيتيقة، قولها إن هذه الزيارة انتهكت القواعد والأعراف الدبلوماسية، على اعتبار أنه توجه مباشرة الى مقر قيادة القوات التركية العاملة في ليبيا دون أ علم سلطات البلاد، لافتةً الى أن الجنود الأتراك أجبروا عناصر الأمن الليبي على إخلاء منطقة هبوط الطائرة ليقوموا بتأمين المطار بأنفسهم دون أي تدخل ليبي.

وذكرت المصادر أن القوات التركية وحدها هي من كان يعلم بزيارة آكار لمعيتيقة حيث كان برفقة كل من وزير الداخلية ورئيس الاستخبارات ورئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية ومتحدث الرئاسة، وقدموا إلى مطار معيتيقة عبر رحلة مجهولة كانت قادمة من صقلية.

وأكد مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن سياسيين ونشطاء ليبيين اعتبروا تصرف “آكار” مستفزاً لمشاعرهم، خاصة وأنه تجاهل تماما السيادة الليبية، واعتبر أن المطار مستعمرة تركية، مجددين المطالبة بخروج القوات التركية وكافة الميليشيات الأجنبية من الأراضي الليبية.

يشار إلى أن العديد من المسؤولين الأتراك قد أكدوا في تصريحات سابقة أنهم لن يخرجوا من ليبيا، معتبرين وجودهم شرعي في البلاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق