محليدولي

زياد دغيم يكشف كواليس لقاؤه بالسفير الأمريكي وماذا سيحدث إذا تأجلت الانتخابات الرئاسية لأغسطس 2022

كشف عضو مجلس النواب وملتقى الحوار السياسي، زياد دغيم كواليس لقاؤه الأخير بـ السفير الأمريكي نورلاند بالقاهرة، وما تم طرحه وبالخصوص في حال تأجلت الانتخابات عن موعدها.

وأكد نورلاند، أن الموقف الأمريكي واضح لا لبس فيه، يتمثل في اتخابات رئاسية مباشرة وبرلمانية في موعدها، وفق ما يقرره الليبيون دون تدخل خارجي او ضغوط محلية. 

وقال زياد دغيم، وفق ما نشره المركز الإعلامي للوزارات وطالعته “الجماهيرية”، أن المبعوث الخاص للولايات المتحدة الامريكية وسفيرها لدى ليبيا، استجاب لدعوة وجهها له عبر صفحته للقاء في القاهرة الأربعاء الماضي، بعد انتهاء الاجتماع الافتراضي لملتقى الحوار. 

وكشف دغيم، إنه استعرض أمام نورلاند الصعوبات التي يواجهونها في ملتقى الحوار، و”الخطة البديلة” في حال تأجيل الانتخابات الرئاسية إلى نهاية المرحلة التمهيدية، والتي تنتهي بأغسطس 2022. 

وشدد عضو ملتقى الحوار السياسي، ان الخطة تقدم رؤية  تتمثل في إنه في حال عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر المقبل، يتم الاتفاق على ((تسوية جديدة حقيقية وخارطة طريق مكملة وحكومة ائتلافية ضمن آجال المرحلة التمهيدية المحددة بخارطة الطريق نصا)).

وكان قد فشل ملتقى الحوار السياسي، في جولته الأخيرة، في الاتفاق على مقترح واحد من بين المقترحات الأربعة التي قدمتها لجنة التوافقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى