محلي

الصول يوجه هذه الانتقادات للدبيبة ويطالبه بالمثول للمساءلة

الصول يوجه هذه الانتقادات للدبيبة ويطالبه بالمثول للمساءلة

وجه عضو مجلس النواب على الصول، انتقادات شديدة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، متسائلا عن حقيقة صرف ملايين الدينارات التي صرفت خلال الفترة الماضية.

وطالب الصول رئيس الحكومة بالامتثال دون حجج لدعوة مجلس النواب للمساءلة، ولتبرير القرارات التي اتخذتها الحكومة بالمخالفة للقانون.

وقال الصول في تدوينة له على صفحته على فيسبوك، “ردا على ما تطرق له رئيس حكومة الوحدة الوطنية في لقاءه ببعض اعضاء مجلس النواب فيما يخص الميزانية والاستدعاء من قبل مجلس النواب عن طريق مكتب رئاسة مجلس النواب”.

وأضاف “فيما يخص الميزانية هناك مغالطات ذكرها السيد رئيس الحكومة بشأن عدم اعتماد الميزانية .. بناء على جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية والخطاب الموجه لرئيس الحكومة من مكتب رئاسة مجلس النواب واعطاءه الاذن بالصرف 1\12  قام محافظ مصرف ليبيا المركزي بتسييل مبلغ يقدر ب 45 مليار دينار واكثر .. صرفت هذه المبالغ على الاتي:

مليار دينار لمجابهة فايروس كورونا

مليار دينار في عقود لملف الكهرباء

قيمة المرتبات للعاملين في الدولة الليبية والذين يتقاضون مرتباتهم من خزينة الدولة بدون الزيادات المقررة.

وهناك مبالغ صرفت للباب الثاني الميزانية التسييرية لكافة القطاعات والوزارات .

وكل ما ذكر بدون رقابة ولا محاسبة ..

على رئيس الحكومة الامتثال امام المجلس بدون حجج لإيضاح ماتم انفاقه من المبلغ المسيل وكذلك اين ستنفق المبالغ المذكورة في الباب الثالث التنمية والباب الخامس الطوارئ … ومدى استعداد الحكومة لتأمين عملية الانتخابات المرتقبة والمبلغ المدفوع للمفوضية العليا للانتخابات …

وكذلك بخصوص بعض القرارات التي اتخذتها الحكومة مخالفة للقانون وهي ليست من اختصاصاتها علي سبيل المثال قرار ايفاد السفراء وهو اختصاص اصيل للمجلس الرئاسي مجتمعا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى