محليدولي

تأمين الانتخابات والحدود مع تونس.. ملفين هامين في لقاء كوبيش بـ وزير الداخلية “تفاصيل”

التقى وزير الداخلية خالد مازن، المبعوث الأممي لدى ليبيا، يان كوبيش والوفد المرافق له.

ناقش الاجتماع، وفق بيان رسمي نشرته وزارة الداخلية، على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك وطالعته “الجماهيرية”، عدد من المواضيع، أبرزها الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية، خالد مازن، إلى تونس وما حملته من أهمية للبلدين خاصة فيما يتعلق بموضوع الحدود، وإيجاد الآلية المناسبة لعودة حركة المسافرين جواً وبراً والملفات الأمنية الأخرى.

كما تم التطرق خلال الاجتماع، وفق البيان، إلى ملف الاستحقاق الانتخابى القادم في 24 ديسمبر، والدور الذي تتحمله الوزارة في هذا الشأن خاصة فيما يتعلق بـ تأمين مراكز الاقتراع وجميع المشاركين في هذا الاستحقاق لضمان نجاحه. 

من جانبه أشاد المبعوث الأممي لدى ليبيا، يان كوبيش، بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية على الأرض وكذلك جهودها فيما يتعلق بالتعاون مع “البعثة” في المجالات الأمنية الدولية.

أما فيما يتعلق بملف الهجرة، فقد أكد وزير الداخلية، على أهميته بإعتباره ملفاً إنسانياً، وأن وزارة الداخلية ورغم كافة الصعاب إلى أنها قدمت الدعم اللازم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية للقيام بكافة مهامه على أكمل وجه. 

ويذكر ان وزير الداخلية خالد مازن، قال في تصريحات سابقة، إن وزارته جهزت ما يقارب من 35 ألفاً من أفراد الشرطة لتأمين الانتخابات، إلى جانب إعدادهم من خلال دورات تدريبية، للرفع من كفاءتهم في مجال الأمن الانتخابي على حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى