محليعربي

“الرئاسي” يثمن دور الجزائر ويدعو لدعم مبادرته في استضافة مؤتمر دولي لـ “استقرار ليبيا”

قالت المتحدثة الرسمية للمجلس الرئاسي، نجوى وهيبة، إن المجلس يثمن الجهود الدبلوماسية الجزائرية، الداعمة للاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، والتي جاءت تتويجاً للقاء رئيس المجلس الرئاسي د. محمد المنفي، بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون. 

وأضافت وهيبة، في بيان رسمي طالعته “الجماهيرية”، أن المجلس يؤكد في إطار انعقاد المؤتمر الوزاري التشاوري لدول جوار ليبيا، الذي تستضيفه الجزائر، على ضرورة توحيد الرؤى في الملفات المشتركة، والتنسيق مع دول الجوار المشاركة في الاجتماع، من أجل دعم الاستقرار، واستدامة السلام في البلاد، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، وفق مقررات مؤتمري برلين 1و 2.  

وأضافت المتحدثة الرسمية، أن نجاح الجهود الدبلوماسية التي يقودها المجلس الرئاسي، والتي تمثلت أيضاً في زيارة عضوا المجلس إلى الجزائر في يونيو الماضي، أثمرت عن هذا الاجتماع الوزاري المهم، والذي يأتي تتويجاً لمشاورات، ومباحثات قام بها مع جميع الأطراف المحلية والدولية، بهدف العبور بليبيا إلى شاطئ الآمان، وصولاً لتحقيق السلام في البلاد. كما يأمل المجلس من كل دول الجوار دعم المبادرة الليبية في استضافة مؤتمر دولي لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا وفق المقررات الدولية والأممية.    

من جانبه قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أن اجتماع دول جوار ليبيا، يندرج ضمن تفعيل قرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين، والتي أكدت دور دول جوار ليبيا في مساعدة الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى