محليدوليعربي

المنفي يلتقي في نيويورك رئيس الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة ووزير الخارجية المصري_هذا ما تم

على هامش الدورة السادسة والسبعين للجمعية العامة لـ الأمم المتحدة، التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، بمبنى الأمم المتحدة بنيويورك، وزير خارجية المالديف “عبد الله الشاهد” الذي يتولى رئاسة الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

حيث استعرض الشاهد، أمام المنفي وفق بيان رسمي نشره المكتب الاعلامي للرئاسي، وطالعته “الجماهيرية”، أولويات الدورة الحالية، بما في ذلك آليات التعافي من جائحة كورونا، وإعداد خطة دولية بالخصوص.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجمعية العامة ولجانها المختلفة، مع الأجهزة التنفيذية بدولة ليبيا، ورحب الشاهد بالمنفي، وأثنى على مجهوداته، على صعيد تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا. داعيا قادة العالم لوقفة جادة من أجل القضاء على الجوع والفقر والحروب. 

في السياق ذاته، استقبل المنفي وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك بحث آخر التطورات السياسية في ليبيا، والعمل على الوصول إلى تسوية سياسية شاملة. كما بحث الاجتماع، جهود الرئاسي في تحقيق المصالحة الوطنية، وكذلك مناقشة ملف الانتخابات، والتأكيد على إجرائها في موعدها المحدد، وإحترام جميع الأطراف لهذا الاستحقاق، والقبول بنتائجه. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى