محليدولي

الصين تعلن تقديمها 400 ألف جرعة لقاح لليبيا ووزير خارجيتها: ندعو لاحترام سيادة البلاد

الصين تعلن تقديمها 400 ألف جرعة لقاح لليبيا

 

أكد وزير الخارجية الصيني، “وانغ يي”، على دعم الصين للعملية السياسية في ليبيا، والعمل على مساعدة المجلس الرئاسي، في تجاوز الصعوبات التي تواجهه.

ودعا وزير الخارجية الصيني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، نشر فحواه المكتب الإعلامي للرئاسي على صفحته عل موقع “فيس بوك”، وطالعته الجماهيرية”، إلى الاحترام الكامل للسيادة الليبية، وسيادة أراضيها، وأن بكين، تعمل على دور الوساطة عن طريق الدول المحيطة بليبيا، والأمم المتحدة، لحل الإشكاليات التي تواجهها العملية السياسية، مشددًا على أن العملية السياسية تمر بمرحلة حساسة، والصين تقدم الدعم الكامل للبعثة الأممية. 

وتابع وزير الخارجية الصيني، على عمل بكين من خلال عضويتها في مجلس الأمن، على تمديد عمل البعثة، ومساعدتها لإنجاز مهامها وعلى رفع الحظر على الأموال الليبية المجمدة. 

الممنفي
المنفي

أما فيما يتعلق بجائحة كورونا، ووفق ذات البيان، فقد أعلن وزير الخارجية الصيني عن تقديم الحكومة الصينية لعدد 400 ألف جرعة من اللقاح، بالإضافة إلى بعض المستلزمات، طالباً الجهات المختصة للتواصل مع الصين للتنسيق لإيصالها إلى ليبيا.

من جانبه قال المنفي، إن استقرار ليبيا يدعونا إلى التعاون مع الحكومة الصينية في المجالات الاقتصادية، وإعادة الإعمار، الأمر الذي سيساهم في جهود تحقيق الاستقرار في ليبيا.

مشيرا إلى العلاقات التاريخية مع الصين، وداعياً الشركات الصينية للعودة للعمل في جميع أنحاء ليبيا مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى