محليدولي

برئاسة المنفي.. اجتماع دول جوار ليبيا يؤكد على أهمية استتباب الأمن وإجراء الانتخابات في موعدها

برئاسة المنفي.. اجتماع دول جوار ليبيا يؤكد على أهمية استتباب الأمن في البلاد

 

على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، ترأس رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اجتماع دول جوار ليبيا، لبحث الأوضاع الراهنة، وسبل إعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

ناقش الاجتماع، وفق بيان رسمي نشره المجلس الرئاسي على صفحته وطالعته “الجماهيرية”، أهمية استتباب الأوضاع في ليبيا، والدور المنوط بدول الجوار في دعم التوصل لتسوية شاملة، تصون مقدرات ليبيا، وتحفظ سيادتها بمنأى عن أي تدخلات خارجية. 

في السياق ذاته، استعرض الاجتماع، ملف الانتخابات والتأكيد على إجرائها في موعدها المحدد، كخطوة هامة نحو تحقيق الاستقرار. 

من جانبه أكد المنفي، على أهمية الدور الإفريقي في حل الأزمة الليبية، سواء عبر الاتحاد الإفريقي مجتمعاً، أو من خلال جهود بلدان القارة منفردةَ، مشيداً بمبادرات دول الجوار في رأب الصدع بين الفرقاء الليبيين، ودفع العملية السياسية، من خلال دعم ملتقى الحوار السياسي ومخرجاته. 

نوقشت خلال الاجتماع، العديد من القضايا الراهنة، والأوضاع في المنطقة وسبل دعم ركائز السلم والأمن على الصعيدّين العربي والإفريقي، فضلاً عن مناقشة آليات تعزيز العمل المشترك بين دول الجوار في مختلف المجالات.

جدير بالذكر، أن المنفي قام باجراء العديد من اللقاءات الدولية والاقليمية في نيويورك، لبحث قضايا الأمن والاستقرار في البلاد، منها اجتماعه بوزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، والأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش وغيرهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى