محليعربي

سامح شكري خلال لقائه اللافي: مصر داعمة للخطى الثابتة التي تشهدها ليبيا للوفاء بخارطة الطريق

سامح شكري خلال لقائه اللافي: مصر داعمة لليبيا

 

أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، دعم مصر الكامل، للجارة الشقيقة ليبيا كدولة مستقلة وذات سيادة على كامل ترابها الوطني. مشيرا: إلى وجود توجيهات رئاسية بتسخير كافة الامكانات المصرية لمساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز المرحلة الراهنة. 

واضاف شكري، وفق بيان رسمي نشرته وزارة الخارجية المصرية، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وطالعته “الجماهيرية”، دعم مصر للخُطى الثابتة التي تشهدها ليبيا للوفاء بخارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون، وصولًا إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُقرر، وباعتبار ذلك، خطوة مفصلية نحو تحقيق الاستقرار المنشود في ليبيا. مشيدا بجهود مجلس النواب، التي أفضت إلى قانون الانتخابات الرئاسية، ومشددًا على أهمية خروج القوات الأجنبية والمرتزقة ودعم لجنة 5+5. 

من جانبه، أعرب نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي عن تقدير ليبيا واعتزازها بدور مصر وتطلعها لاستمرار الدور المصري في مرحلة إعادة الإعمار. 

جدير بالذكر، أن عبد الله اللافي وصل اليوم العاصمة المصرية  القاهرة، في زيارة رسمية للقاء مسؤولين مصريين، بهدف مناقشة آخر المستجدات على الساحة السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين، وحيث تقوم مصر، بدور سياسي متنوع على الساحة الليبية، وسبق أن زار كل من الدبيبة والمنفي وعقيلة صالح وحفتر القاهرة، والتقوا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث تطورات العملية السياسية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى