محلي

الخارجية الألمانية تمنح “ستيفاني وليامز” وسام الاستحقاق على جهودها في ليبيا

الخارجية الألمانية تمنح “ستيفاني وليامز” وسام الاستحقاق على جهودها في ليبيا

منح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، المبعوثة الأممية السابقة إلى ليبيا ستيفاني ويليامز، “وسام الاستحقاق” من ألمانيا تكريما لها على جهودها في تحقيق السلام في ليبيا.

وعلق ماس على هذا التكريم في تغريدة له على تويتر “بجهودكم الحثيثة ، ساهمتم بشكل رائع في تحقيق السلام في ليبيا”، وفي تغريدة ثانية ، شكر وزير الخارجية الألماني ويليامز على خبرتها وقيادتها ، خاصة على التعاون “الممتاز” الذي أبدته خلال مؤتمر برلين الأول حول ليبيا الذي عقد في 19 يناير 2020.

وخلال قيادة وليامز للبعثة الأممية في ليبيا بعد استقالة غسان سلامة، بدأت في إطلاق عملية الحوار في جنيف، وتمكنت من استئناف مسارات الحوار السياسي والأمني ​​/ العسكري والاقتصادي الثلاثة الليبية ، والتي تُوجت بالتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار بين طرفي اتفاق “5 + 5” المشترك.

وخلال قيادتها للبعثة اتفقت اللجنة العسكرية في 23 أكتوبر 2020 ومنتدى الحوار السياسي على خارطة طريق للمرحلة الأولية لحل شامل ، وذلك خلال اجتماعاتهما في تونس العاصمة في نوفمبر من العام نفسه.

في عام 2021 ، أثناء قيادة ستيفاني ويليامز للبعثة ، واصل منتدى الحوار السياسي الليبي اجتماعاته حتى أوائل فبراير الماضي وتمكن من انتخاب السلطة التنفيذية الحالية الممثلة في المجلس الرئاسي بقيادة محمد المنفي وحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة ، قبل أن تغادر ويليامز البعثة بعد انتهاء مهمتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى