اقتصادمحلي

المنفي: منع أمواج “المهاجرين” محض خيال سياسي طالما بقيت الأوضاع الاقتصادية في دول الهجرة لا تلبي أبسط متطلبات الحياة

المنفي: منع أمواج “المهاجرين” محض خيال سياسي طالما بقيت الأوضاع الاقتصادية في دول الهجرة لا تلبي أبسط متطلبات الحياة 

 

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، أن منع أمواج المهاجرين من الالتقاء بأمواج البحر الأبيض المتوسط، هو محض خيال سياسي، طالما بقيت الأوضاع الاقتصادية في دول الهجرة، لا تلبي أبسط متطلبات الحياة الكريمة لملايين البشر.

وأضاف المنفي في كلمة له، خلال افتتاح القمة الـ21 لتجمع السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي “الكوميسا”، بالقاهرة، نشرتها الصفحة الرسمية للرئاسي وطالعتها “الجماهيرية”، أن العمل على حل كثير من المشاكل والمعضلات الدولية، لابد وأن يبدأ من هذا الإقليم، مشيراً بشكل مباشر وصريح إلى مشكلة الهجرة غير الشرعية التي أرهقت العالم، وأرهقت ليبيا كدولة عبور.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، إن ليبيا كانت ولازالت من أكبر الداعمين للتنمية والازدهار في القارة الإفريقية، وقد ساهمت عبر العقود الماضية بكل جدية ومثابرة في بناء المؤسسات الإفريقية، وعلى رأسها الاتحاد الإفريقي، و”منظمة الكوميسا”. 

مضيفا: إنه وإذ تمر ليبيا اليوم بمرحلة انتقالية حساسة ومفصلية، يقرر فيها الشعب الليبي ديمقراطياً مستقبله، فإننا نطمح أن تساهم دول “الكوميسا” في تعزيز الاستقرار الأمني والاقتصادي في بلادنا، حيث أن استقرار ليبيا سياسيا وأمنيا واقتصاديا، سوف يعيدها إلى لعب دورها الحيوي، في دعم وتبني المبادرات الاقتصادية الأفريقية، والانخراط بشكل فعال في برامج السوق المشتركة لدول شرق وجنوب القارة، على حد كلمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى